ادعوك لزيارة قناتي على اليوتيوب أذا أعجبتك لا تنسى الأشتراك بالقناة
تابع قناتنا على يوتيوب. الدخول من هنا الأشتراك في القناة

زعماء التيارالاسلامي الليبي يدعم محادثات الامم المتحدة، التى يسودها التوتر

زعماء التيارالاسلامي  الليبي يدعم محادثات الامم المتحدة، التى يسودها التوتر
(رويترز) - قال مؤيدو التيار الاسلامية تأثيرا في الحكومة المعلنة ليبيا كانت محادثات الأمم المتحدة هو السبيل الوحيد لانهاء الصراع في البلاد، ولكن أشار أن صفقة يكون من الصعب في حين تعمل حكومة منافسة مع الحليف السابق معمر القذافي.

وتوضح تصريحات عبد الحكيم بلحاج من كيفية دعم المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة قد يكون معقدا بسبب الانقسامات داخل اثنين من تحالفات فضفاضة من القوات الليبية تتنافس الآن على السلطة.

بعد أربع سنوات من الحرب الأهلية التي أطاحت القذافي، يتم اكتشاف هذا البلد الشمال إفريقي يصل في الصراع بين حكومتين متنافستين والقوات المسلحة في القتال لتأمين السيطرة على الثروة النفطية للعضو منظمة أوبك.

وقال "لسوء الحظ الأزمة الحالية، والانقسام بين البرلمانين، والحكومات، وأيضا مجموعتين من الجيش، يمكن أن ينتهي إلا من خلال التوافق والحوار الجاد،" بلحاج في مقابلة مع رويترز.

الآن الشركة الرائدة في مجال شخصية سياسية الليبي مع حزب الوطن المحافظين، خاض بلحاج في أفغانستان، قاتل للاطاحة القذافي في 1990s، وبعد ذلك انضم انتفاضة العام 2011 ضد الرئيس السابق.

حكومة رئيس الوزراء الليبي عبد الله الثنى-والمعترف بها دوليا وبرلمان منتخب تعمل على الخروج من الشرق منذ استغرق فصيل مسلح المنافس ودعت ليبيا الفجر على العاصمة طرابلس في الصيف وإقامة حكومتها الخاصة.

وتدعم كل من الفصائل التي كتبها تحالفات فضفاضة من المتمردين السابقين الذين قاتلوا مرة واحدة معا ضد القذافي لكنها تحولت على بعضها البعض في حالة من الصراع على السيطرة السياسية.

ويدعم الثنى من قبل القوات من بلدة الزنتان بغرب، فضلا عن الألوية القعقاع و آلصواعق بما في ذلك بعض من القوات الخاصة السابقة القذافي. وقد سميت حكومته أيضا حليف سابق القذافي خليفة حفتر قائدا للجيش.


حفتر، وهو جنرال سابق الذي ساعد القذافي إلى السلطة قبل سقوطه معه في 1990s، بدأ العام الماضي حملته الخاصة ضد المتشددين الاسلاميين في بنغازي، والانضمام إلى القوات مع عناصر من الجيش. ولكن منتقدين يقولون انه مجرم حرب.
ويدعم الحكومة في طرابلس ليبيا الفجر، وهو تحالف من ألوية المتمردين السابقين من مدينة مصراتة وبعض وحدات الإسلامية، وكذلك أعضاء من حزب العدالة والبناء - ذراع جماعة الإخوان مسلم في مصر - وحزب الوطن بلحاج ل.
يقول الثنى الفجر تدعم المتطرفين مثل أنصار الشريعة، وصفت جماعة إرهابية من قبل واشنطن.
"، حفتر هو السبب الرئيسي في اشعال فتيل نار الفتنة، وخصوصا عندما ادعى أنه يقاتل الإرهاب. إذا لم يكن هناك حفتر، فإننا لن شهدت هذه الأفعال"، وقال بلحاج.

بلحاج حاول مرة واحدة لمقاضاة بريطانيا عن الأضرار على التعذيب الذي يقول انه تعرض لها على أيدي رجال القذافي بعد أن سلمت إلى ليبيا من قبل عملاء بريطانيين والولايات المتحدة.


وردا على سؤال حول صعود المتشددين الدولة الإسلامية، أو داعش كما هي معروفة في اللغة العربية، وردد بلحاج موقف الآخرين داخل المخيم طرابلس.

"نعم، داعش ، هناك ظاهرة" قال. "ولكن هناك أيضا عوامل أخرى مثل حفتروالموالاة من النظام السابق".

إرسال تعليق

// //