ادعوك لزيارة قناتي على اليوتيوب أذا أعجبتك لا تنسى الأشتراك بالقناة
تابع قناتنا على يوتيوب. الدخول من هنا الأشتراك في القناة

براك وادى الشاطىء : تجدد الاشتباكات فى محيط القاعدة الجوية براك بين الجيش والقوة الثالثة

تجدد الاشتباكات فى  محيط القاعدة الجوية براك بين الجيش والقوة الثالثة
الآن تجدد الاشتباكات المسلحة بين القوة الثالثة والجيش الوطني، بقيادة العقيد محمد بن نايل، في منطقة وادي  شاطئ القاعدة الجوية براك   بعد الهدوء الحذر ساد في المنطقة صباح اليوم السبت.

«بوابة الشرق» شهود عيان في المنطقة ذكرت أن الاشتباكات بين الجانبين باستخدام الأسلحة الثقيلة وصواريخ «غراد»، وأن هناك سقطت قذائف على منازل في منطقة الشاطئ قيرة القربية من الاشتباكات الموقع.

ووفقا لمصدر مطلع ل «بوابة الأوسط» انه من المتوقع ان تصل يوم السبت، وفدا من كبار الشخصيات إلى مدينة مصراتة من منطقة الشاطئ  براك لعقد اجتماع مع الشيوخ لحل المنطقة وتهدئة الطرفين.

وفقا لعضو مجلس النواب عن وادي الشاطئ ، مفتاح عيسى الكرتيجي، في وقت سابق يوم السبت، «بوابة الأوسط»، وقتل اثنين خلال اشتباكات بين الجيش والسلطة الثالثة للجنة المركزية محيط ب قاعدة براك  الجوية ومطار براك  المدني .

وأوضح أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل مصباح علي بن نائل والشيباني محمد الشيباني، مؤكدا أن الطريق تم إغلاق وإعادة المواطنين من  بوابة  قويرة المال، والتي تقع بين مدينة سبها وادي الشاطئ على الطريق الرابط بين طرابلس وسبها.

وتسيطر القوة الثالثة في القاعدة منذ فبراير شباط من العام الماضي بعد أن كلفه الرئيس السابق للحكومة الليبية، علي زيدان، وتأمين وحماية الجنوب.

تم تحويل جزء من تنظيم القاعدة، والتي تقع على بعد حوالي سبعة أميال من منطقة شاطئ قيرة إلى مطار مدني لخدمة شعوب المنطقة.

إرسال تعليق

// //