ادعوك لزيارة قناتي على اليوتيوب أذا أعجبتك لا تنسى الأشتراك بالقناة
تابع قناتنا على يوتيوب. الدخول من هنا الأشتراك في القناة

بنغازى اليوم : مطالبة الفقهي لسكان بنغازي لا لحرق النفايات بالقرب الأحياء السكنية

مطالبة الفقهي  لسكان بنغازي لا لحرق النفايات بالقرب الأحياء السكنية
2015/03/06 23:42 أخبار وبنغازي
قال مدير مكتب التوعية والإرشاد شركة الخدمات العامة بنغازي منذر الفقهي يوم الجمعة، "نحن نرى انتشار ظاهرة حرق النفايات في بنغازي، والتي هي الآن أكثر خطورة من تركها على الإنسان والبيئة بشكل عام."

اأن حرق النفايات في الشوارع المؤدية إلى تلف لعدة - بما في ذلك الأضرار الصحية، والضرر البيئي والأضرار الاقتصادية، موضحا أن شروط الأضرار البيئية والصحية التي يسببها  دخان حرق النفايات تحمل غازات مختلفة وجسيمات يودى استنشاقه ولااحتواءها المواد  السامة والضارة على صحة الإنسان والدخان أيضا يسبب حرق في العيون، والأنف والحنجرة وبالإضافة إلى السعال، والصداع، وضيق في التنفس ويمكن أن يتسبب أيضا لعلاج الربو والسرطان.

بنغازى اليوم : مطالبة الفقهي  لسكان بنغازي لا لحرق النفايات بالقرب الأحياء السكنية

وقال ان حرق النفايات يؤدي إلى تلوث الهواء، وتلوث المياه الجوفية ويضر الحيوان والنبات على المدى الطويل، والمساهمة في حرائق عملية الاحتباس الحراري.

أما بالنسبة للأضرار اقتصادية وأوضح مدير الخدمات العامة التوعية شركة مكتب بنغازي أن تكلفة مكافحة الحرائق تكون كبيرة، إلى جانب ظاهرة حرق النفايات المشاركة في تهديد لسلامة وأمن، على نطاق واسع وطويل الأمد قد تؤثر على الممتلكات والأرواح، مما يؤدي إلى الخسائر المادية والبشرية في المجتمع.

بنغازى اليوم : مطالبة الفقهي  لسكان بنغازي لا لحرق النفايات بالقرب الأحياء السكنية

وأشار الى أن عدد سكان مدينة بنغازي يجب أن تتعاون مع شركة الخدمات وعدم حرق النفايات في الأحياء السكنية والالتزام بهذه المبادئ التوجيهية التي ونحافظ على الوضع البيئي في المدينة تحسبا لأي مخاطر بيئية قد تحدث في بنغازي في نأمل سكان مدينة بنغازي ليس لحفر القمامة في الأماكن التي تم جمعها ووضعها في المكان المخصص لها حتى عودتنا للعمل في المدينة.
بنغازى اليوم : مطالبة الفقهي  لسكان بنغازي لا لحرق النفايات بالقرب الأحياء السكنية

كما طالب الفقهي للحكومة المؤقتة الحاجة إلى حل جذري لهذه المشكلة حتى لا نكرر هذه المشكلة مرة أخرى ويجب صرف الرواتب المتأخرة في أقرب وقت ممكن، ويطلب من السلطات المختصة، سواء كانت مؤقتة أو مجلس النواب الحكومة إلى حل مشكلة الرواتب المتأخرة بشكل دائم، مؤكدا أن الوضع يزداد سوءا قد يؤدي إلى كارثة بيئية في المدينة نتيجة للحكومة المؤقتة تقاعس وزارة الحكم المحلي، بغض النظر رواتب موظفي الخدمات العامة عندما علقنا عملنا في بنغازي .

يشار الى شوارع مدينة بنغازي وتنشيط تشهد تراكم أكوام من القمامة منذ أيام بعد إعلان شركة الخدمات العامة علقت عملها احتجاجا على التأخر في دفع الرواتب.

إرسال تعليق

// //